: شروط اولية:
- موقع ذو عدد زوار جيد او حتى مقبول
- متحوى متجدد على الأقل مرة كل يومان
- موقع خالي من الغش و صفحات فوركس للأدسنس
- ضمير !
نبدأ الآن بالعوامل التي تأثر و تزيد او تقلل سعر و عدد النقرات :
اولا اماكن الأعلانات , ليس من المنطق رمي اكود جوجل ادسنس يمينا و شمالاً في صفحات الموقع , سنتكلم اولا عنا أماكن الأعلانات
ما هو سبب سوء مكان الأعلان ؟
- في الحقيقة عدة عوامل اولا انت تضعه في مكان و كأنك تقول للزائر هذا اعلان لا تضغط عليه ولا تنظر له اساسا او انتبه امامك اعلان
- ثانيا افتح السورس ما الأسطر التي تسبق كود ادسنس "كود الجداول او ديف و كود الصورة" هل يوجد كلمات مفتاحية لا !! إذا لا تنتظر اعلانات ذات سعر ان تظهر بل ما سيظهر هي اعلانات كل شي بسنت
1- إذا أول العوامل المهمة مكان الأعلان و ما يحيط به
نتكلم الآن عن كيفية انتقاء اماكن الأعلانات بما ان هذا اول عامل
لتكن على ثقة انك انت يا مالك و مدير الموقع افضل من ينتقي المكان لأنك الأكثر دراية بموقعك
خلينا نعطي امثلة من ثورة الفوتوشوب و شبكة وصلات عن اماكن الاعلانات الصحيحة و نعلق عليها
لتكن على ثقة انك انت يا مالك و مدير الموقع افضل من ينتقي المكان لأنك الأكثر دراية بموقعك
خلينا نعطي امثلة من ثورة الفوتوشوب و شبكة وصلات عن اماكن الاعلانات الصحيحة و نعلق عليها
مثال على كود ادسنس في موقعي "رجاء ً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : Vector Foliage-Plants Photoshop Brushes
انظر ما الذي يسبق كود ادسنس و انظر ما الذي يليه هناك كلمات و مفردات تساعد على ظهور اعلانات قوية ذات سعر ممتاز
مثال آخر من موقع وصلات "رجاءً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : لعبة سلاحف النينجا | العاب وصلات
مثال آخر من موقع وصلات "رجاءً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : لعبة سلاحف النينجا | العاب وصلات
لاحظ اعلانات جوجل تأتي بعد اسم اللعبة و ايضا انظر الى القائمة التي على اليسار لاحظ ما فوق و ما تحت كود جوجل ادسنس
2- الآن نأتي للعامل الثاني و المهم جدا الوان الروابط و خلفية الأعلانات
لاحظ في المثالين الي وضعتهم فوق لاحظ الوان روابط اعلانات جوجل نفس
الوان الروابط في الصفحة و خلفية الاعلانات مطابقة تماما لخلفية التصميم
العاملين الي تكلمنها عنهم حتى الآن الكثير منا يعرها و لكن للأسف العامل الأول يعرفه الجميع و يجهل الاستفادة منه و هو مكان الأعلانات بعد تغيير اماكن و خطوط الأعلانات في شبكة وصلات تضاعفت الأرباح 400% و هذه نسبة كبيره جدا و كذلك هو الوضع في شبكة ثورة الفوتوشوب فلا تتجاهل هذه العوامل
امور يجب عليك معرفتها قبل ان نكمل حديثنا :
العاملين الي تكلمنها عنهم حتى الآن الكثير منا يعرها و لكن للأسف العامل الأول يعرفه الجميع و يجهل الاستفادة منه و هو مكان الأعلانات بعد تغيير اماكن و خطوط الأعلانات في شبكة وصلات تضاعفت الأرباح 400% و هذه نسبة كبيره جدا و كذلك هو الوضع في شبكة ثورة الفوتوشوب فلا تتجاهل هذه العوامل
امور يجب عليك معرفتها قبل ان نكمل حديثنا :
احصائيات واقعية :
- كود ادسنس لإعلانات الصور ربحه اقل بكثير من الروابط النصية
- تكرار كود ادسنس اكثر من مرة او مرتين في نفس الصفحة يقلل سعر الضغطة
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة "على الا يتجاوز سعر الضغطة السعر الذي حدده المعلن"
- تكرار كود ادسنس اكثر من مرة او مرتين في نفس الصفحة يقلل سعر الضغطة
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة "على الا يتجاوز سعر الضغطة السعر الذي حدده المعلن"
الآن نأتي للعامل الثالث
3- حجم الأعلان في الصفحة
حقيقة
لمستها من خلال تجاربي كلما زاد ارتفاع اعلان كود ادسنس زاد عدد الضغطات و
السبب انها تعطي احتمالية اكبر ليراها الزائر و لكن بشرط الا تكون هذه
الأعلانات على يمين و يسار الصفحة بل ان تكون في منتصف الصفحة و قريبة من
المحتوى "و لكن بعيده عن الصور بشكل مقبول و إلا خالفت القوانين"و اثبتت
احجام square في ادسنس فعاليتها بخصوص هذه النقصة
و
خصوصا Large Rectangle انصح بإستخدامه ملاحظة هامة: موقع خامل متحوى غير
متجدد لا ينطبق عليه اي شيء مما ذكر لأن هذا يقلل زوارك و يقلل نسبة ظهورك
في محرك البحث (و ما دخل محركات البحث؟؟)
العامل الرابع زوار عائدين و زوار جدد
4- زوار عائدين و زوار جدد و زوار محركات البحث و خصوصا جوجل
عامل
مهم جدا ! بعد متابعتي لــ ادسنس و طريقة الخوارزمية في اظهار الأعلانات
حسب العوامل التي ُحددت لها تم ملاحظة ان المكان الذي اتى منه الزائر يغير
الاعلانات التي تظهر بنسبة لا تقل عن 85% لاحظ معي التالي اهمية الزائر
بالنسبة لك و لأدسنس من الاعلى قيمة الى الأقل قيمة خلينا اول شي نسهل
الشرح بوضغ هذه القيم الافتراضية
- زائر جديد = 5 نقط
- زائر تم تحويله من محركات البحث = 5 نقط
- زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 3 نقاط
- زائر يزورك كل يوم مرة = نقطتين
- زائر قام بزيارتك او زيارة هذه الصفحة = نقطة
* ( هذه مجرد افتراضية وضعتها للشرح الأرقام هذه لا تدل على شيء خارج الشرح )
انظر الى المعادلات التالية و لنحسبها
- زائر جديد + تم تحويله من محركات البحث = 10 نقاط
- زائر جديد و جاء مباشرة الى موقعك دون تحويل = 5 نقاط
- زائر زار هذه الصفحة اكثر من مرة اليوم = نقطة
- زائر جدي +د زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 8 نقاط
- عدد نقاط اعلى = اعلانات اغلى و اقوى
الاستنتاج
: هناك عوامل و هي التي ذكرناها بالأعلى تأثر على سعر و نوع الأعلانات
التي تظهر لهذا الزائر , مع الوضع في العلم ان جوجل ادسنس يعامل كل صفحة
في موقعك بشكل مستقل يعني لو انت تزور سوالف كل يوم اذهب الى جوجل و ابحث
عن سوالف في ادخل على احد الروابط التي لم تقم بزيارتها ابدا من قبل (احد
مواضيع سوالف التي لم تزرها لأن كود ادسنس موجود في المواضيع فقط) و انظر
الى اعلانات ادسنس 85% سترى اعلانات غير التي تراها يوميا في سوالف خلال
تصفحك و لو كانت نفس الاعلانات فقد ارتفع سعرها قليلا لأن كما اتفقنا في
الاحصائيات الواقعية التي تم ذكرها بالأعلى
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة
إذا نستنتج التالي :
موقعين
عدد زوارهم نفس الشي و لكن الموقع "أ" يجني 90% من زواره عن طريق مواقع
اخرى و محركات البحث, و موقع "ب" زواره دائمين و القليل من الزوار الجدد
المتوقع : الموقع "أ" ارباحه من جوجل ادسنس تعادل ثلاث اضعاف الموقع "ب"
على اقل تقدير
5- اهداف جوجل اناليتكس !!!! Analytics
ما
يجهله الكثير ان جوجل ادسنس مربوط في جوجل اناليتكس "إن وجد" البعض سيقول
و كيف عرفت , بصراحة لست متأكد و لكن بعد التجارب اثبت لي انهم مرتبطين
على العموم لك حرية تصديق هذه النقطة ام لا , عن نفسي انا اصدقها اهم
مراحل تجاربي هي معرفة ان جوجل اناليتكس مرتبطه نوعا ما في ادسنس قمت
بتجربه كل ما في جوجل اناليتكس إلا الأهداف !! Goals ما هي الأهداف هي اداة
يمكنك عن طريقها متابعة قسم محدد او اقسام او امور عديدة الغريب انه لا
يسمح لك بأكثر من 4 فقط جرب ان تستخدها على احد اقسام موقعك و سترى ارتفاع
في ارباح موقعك "يعتمد على حجم موقعك"
مع
ان جوجل يملكون جميع احصائيات موقعك بمجرد انك مشترك في جوجل اناليتكس و
لكن انت بإستهدافك احد اقسام موقعك عن طريق الأهداف و كأنك تشير الى اهمية
هذه الأقسام "و يفضل استخدامها على الأقسام الأكثر زيارة في موقعك" و
تختص اداة Goals في Google Analytics في امور اخرى و لا شيء مؤكد حتى الآن
و لكن انا اطرح لكم تجاربي و ما عليكم إلا التجربه او عدم التجربه و لكن
لاحظ انها إن لم تفيدك لن تضرك
6 - كيف احافظ على اسعار الضغطات لدي و ثقة جوجل ادسنس و احمي حسابي من الايقاف
اعتبره
عامل و مهم جدا في جوجل ادسنس بل انه هو الأهم - أولا لا تحاول ان تضيف
عبارات و كلمات مقصوده حول كود ادسنس فــ جوجل ليسوا اغبياء و جوجل تملك
ارشيف موقعك منذ اول صفحة تمت ارشفتها لو افترضنا بالعودة الى الأرشيف
يسكتشفوا عدم وجود هذه النصوص من قبل بكل بساطة لا تحاول التلاعب هذا مثال
بسيط فقط
- عند صفحات فوركس او صفحات MFA اذهب و احذفها الحين و من ثم تعال كمل قرائة الموضوع إن احببت
- عند تعديلك اي شي فيء موقعك تظن انه يؤثر على ارباحك من ادسنس سواء بالزيادة او النقصان "و خصوصا عند تطبيقك النصائح التي في هذ الموضوع" إذهب الى هذه الصفحة https://www.google.com/adsense/support/bin/request.py من ثم توجه الى Invalid Clicks or Unusual Account Activity و من ثم اختر Predicting a significant change in my account activity
بالمختصر ما قمت به انك بلغت ادسنس
انك تتوقع ارتفاع او انخفاض في ارباحك "اي انك قمت بتعديل كود ادسنس او
اضفت كود ادسنس او غيرت في تصميم موقعك" اي شيء تقوم به قد يؤثر على
ارباحك اذهب و ابلغ ادسنس لاحظ انهم لن يردوا عليك إلا إذا كان هناك امر
يستحق ذلك و لكن هذا لا يعني انهم يم يستلموا التبليغ و يقوموا بقرائته
عدم تطبيقك لهذا الشروط سيدخلك في قائمة smart pricing و التي تكلمت عنها,
جوجل يخفض سعر الضغطة مع ان المعلن يدفع اكثر من هذا و السبب ان موقعك لا
يستحق نعم إذا موقعك لا يتبع سياستهم فهو لا يستحق ان ينموا و ينتج
ارباحاً. ضع في بالك ان جوجل ادسنس و جوجل ادورد هو الدخل الأول لجوجل و
لن تتساهل في من يتعدى على حقوقها و استثماراتها مهما كان المبلغ او الأمر
بسيط